ألا موت يباع فأشتريه
فهذا العيش ما لا خير فيه
ألا موت لذيذ الطعم يأتي
يخلصني من العيش الكريه
إذا أبصرت قبرًا من بعيد
وددت لو أنني مما يليه
ألا رحم المهيمن نفس حر
تصدق بالوفاة على أخيه !
(الوزير المهلبي)
تموتُ الدقائقُ في معصمي
يئنُّ الطريقُ ولم تعلمي !
بأني ركبتُ إليكِ الجراحَ
وجئتُ على طبقٍ من دمي !
أعود إليكِ بلا أغنياتٍ
سوى لثغةِ العاشقِ المعدم!ِ
(إبراهيم الوافي)
يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً
وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !
كلُّ المنافي لا تُبدِّدُ وحشَتي
ما دامَ منفايَ الكبيرُ .. بداخلي !
(نزار قباني)
الكتابة تخيف . إنها تنمو مثل بذرة وتهدد بإفشاء سرّ. رولان بارت
الانتحار رفضٌ عابر، بينما الحياة رفضُ دائم. حليم بركات
أن تتوقـّع من العالم أن يعاملك بعدل لأنـّك انسان طيب، يشبه نوعًا ما توقّعك ألّا يهاجمك الثـّور لأنـّك نباتي . لاندرو
إذا ما لمسها، لم يكن يستطيع أن يحدثها، إذا ما أحبها، لم يكن يستطيع أن يغادر، إذا ما حدثها، لم يكن يستطيع أن ينصت، إذا ما حارب، لم يكن يستطيع أن ينتصر. من يكون هذا الرجل ذا الذراع الواحدة؟ أي رجل يحتمل أن يكون؟(أرونداتي روي)
ممارسةُ الكتابة كفعلِ انتحار معلَّق، أسلوبٌ مؤثر في مجتمعٍ يقيم وزناً للحياة، وأسلوبٌ فاشلٌ في مجتمعات التوحُّش. نحن مجتمعٌ متوحّش طيّب القلب سطحيّاً. أنسي الحاج
العنوان: لورد بيرون
فهذا العيش ما لا خير فيه
ألا موت لذيذ الطعم يأتي
يخلصني من العيش الكريه
إذا أبصرت قبرًا من بعيد
وددت لو أنني مما يليه
ألا رحم المهيمن نفس حر
تصدق بالوفاة على أخيه !
(الوزير المهلبي)
تموتُ الدقائقُ في معصمي
يئنُّ الطريقُ ولم تعلمي !
بأني ركبتُ إليكِ الجراحَ
وجئتُ على طبقٍ من دمي !
أعود إليكِ بلا أغنياتٍ
سوى لثغةِ العاشقِ المعدم!ِ
(إبراهيم الوافي)
يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً
وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !
كلُّ المنافي لا تُبدِّدُ وحشَتي
ما دامَ منفايَ الكبيرُ .. بداخلي !
(نزار قباني)
الكتابة تخيف . إنها تنمو مثل بذرة وتهدد بإفشاء سرّ. رولان بارت
الانتحار رفضٌ عابر، بينما الحياة رفضُ دائم. حليم بركات
أن تتوقـّع من العالم أن يعاملك بعدل لأنـّك انسان طيب، يشبه نوعًا ما توقّعك ألّا يهاجمك الثـّور لأنـّك نباتي . لاندرو
إذا ما لمسها، لم يكن يستطيع أن يحدثها، إذا ما أحبها، لم يكن يستطيع أن يغادر، إذا ما حدثها، لم يكن يستطيع أن ينصت، إذا ما حارب، لم يكن يستطيع أن ينتصر. من يكون هذا الرجل ذا الذراع الواحدة؟ أي رجل يحتمل أن يكون؟(أرونداتي روي)
ممارسةُ الكتابة كفعلِ انتحار معلَّق، أسلوبٌ مؤثر في مجتمعٍ يقيم وزناً للحياة، وأسلوبٌ فاشلٌ في مجتمعات التوحُّش. نحن مجتمعٌ متوحّش طيّب القلب سطحيّاً. أنسي الحاج
العنوان: لورد بيرون
No comments:
Post a Comment