15 November, 2008

Grey's Anatomy


بدأت رحلتي مع المسلسل منذ عدة أشهر، تقترب من السنة، رغم وجود عدة مسلسلات أخرى تتطابق مع هذا في الفكرة إلا أنّ هذا المسلسل بالذات وأبطاله نجحوا بامتياز في جذبي لمتابعة حلقاتهم حتى نهاية الموسم


البطلة الأولى .. مريديث .. خرّيجة جامعة هارفرد، وابنة لطبيبة محترفة مصابة بالزهايمر وتسكن في إحدى دور الرعاية .. تحب دكتور شيبرد .. الذي جاء من مدينته بعد أن هجر زوجته لأنها خانته مع صديقه الحميم .. ويحبّها الدكتور .. حبّهما من نوع خاصّ .. ذلك الشغف الذي يستطيع تحويل الصخر إلى رمال بغضون نظرة .. تعود زوجة الدكتور بعد فترة نادمة، ولأنها طبيبة أطفال محترفة ومتخصصة، تبقى وتوقّع عقدًا مع المشفى، تعبّر لزوجها عن ندمها ورغبتها في أن يعودا لبعض، وتتوقف العلاقة الخاصة بين مريديث والطبيب، وعندما يخيّر بينهما، يختار زوجته .. بحجّة : إنها زوجتي !
(شي إز ماي وايف !)


رغم أنّه قلبًا وقالبًا ملكٌ لمريديث، حبّه الحقيقي، لكن .. من قال أن الإنسان يريد تغيير روتين حياته؟ ولو لأجل سعادته الخاصّة ؟

أو ربما هروبًا من تحويل هذه السعادة إلى روتين آخر مملّ؟ فنفضّل البقاء قيد روتين مستقرّ وشغف خفيّ، على أن يتحوّل الحلم الجميل إلى واقع بغيض؟

ربّما .. ما حدث بعد ذلك .. أن تعرّفت مريديث .. على طبيب بيطري كان يعالج الكلب الذي مات مؤخرًا بسبب سرطان العظم، ويبدو أن الطبيب يحبّها ..

مريديث هي الشخصية الرئيسة في المسلسل تقريبًا .. رغم أن ذلك لا يعني أبدًا ظهورها أكثر .. إلا من خلال الحِكَم - أو ما يبدو كذلك- التي تقولها وكأنها مذكّرات ، أو تعليق على الحياة .. والمواقف


مريديث .. تمثّل بكل بساطة .. الشابّة التي تعشق عملها، وتقدس أصدقاءها .. وبالعكس .. عملها يعطيها رضًا ذاتيًا، عندما تعالج من يحتاج أو ترسم الطمأنينة على وجوه من يفتقدها..

وكذلك أصدقاءها .. مجموعة من الأطباء يعملون في المشفى ذاته .. رجال ونساء .. بغضّ النظر عن تجاوزاتهم الجسدية، تمثّل الصداقة كما يجب لها أن تكون...


جريز أناتومي .. مسلسل يعجبني !

ما الذي ذكّرني بهم؟

يوم الاثنين القادم، التاسعة مساء بداية موسم جديد على إم بي سي الرابعة

أرجو أن يكون بجودة ما سبق

6 comments:

esraa said...

انا كمان بحب المسلسل ده اوي

تابعته من اول مره اتذاع فيها

77Math. said...

هو مسلسل يتحب فعلا

لأصحاب الدماغ العالية بس :)

تحياتي لكِ، نوّرتيني

:)

Lola said...

محق تماما فيم ذكرت القصه ليست جديده ولكنها الروح الطاغيه فى المسلسل ..العمق فى المشاعر والحوار مع الذات..حقا كل تلك اللحظات التى كانت عباره عن حوار مع الذات كنت اغوص فيها بعمق.

هو حقا يستحق المشاهده وبإهتمام وطاقه تركيز قصوى.

لولا

77Math. said...

مرحبا لولا ..

معك حق .. التركيز على نفسيات الأبطال، وتفاصيل المشاعر ..

وآه من التفاصيل.. عندما تكثر فإنها تقتلنا

سعيدة بمرورك

:)

صمت الكلام said...

مسلسل رائع
يعبر عن أعقد التصرفات ببساطه متناهيه

77Math. said...

أعقد التصرفات

أعقد المشاعر

أعمق الانفعالات والأحاسيس

بس عاجبي جدا الموسم دا..ربما أفرد له بوست خاص لاحقًا

شكرا للمشاركة