16 August, 2009

دوّري كويس

يمكن اعتبار هذا الموضوع ردًا - أو إضافة - على موضوع كريم "دور كويس .. بس حدوّر على ايه".
لمن يكسل عن فتح اللينكات المتضمَّنَة. يقول كريم باختصار أنّ الرجل يحب أن تكون زوجته 4 * 1 ، أمه وزوجته وصديقته وعشيقته وإن لم تكن المرأة ترى في نفسها القدرة على كونها كل هؤلاء عليها ألا تتزوج..

بغض النظر عن أن بعض التعليقات أثارت حفيظتي، من باب الإضافات الحكيمة كـ :"ومرات بواب عشان المشاوير" مثلا !

أحبّ أن أقول أن المرأة أيضًا تحبّ أن يكون زوجها "الكلّ في واحد"، رغم أنّه واحد فقط ولن يكون أكثر من واحد. لكنّها تحبّ أن يكون لها – أيضًا – ويا للعجب. أبًا وأخًا وعشيقًا محبًا وصديقًا دافئًا متفهّمًا، باختلاف الترتيب من موقف\امرأة\علاقة لأخرى.

المهم أن الكلام صحيح. حين يقرر المرء أن يتزوج عليه أن يختار واحدًا يكون- بلغة الـ 4 * 1- شامبو وبلسم وشاور جيل ومعطّر مابعد الاستحمام وصابونة ولوشن، وأكثر !!

وأنّ على الرجل الذي لن يستطيع أن يكون كلّ هذه المنظفات، عفوًا الشخصيات، ألا يتزوج !

الردود معظمها يوضح ببساطة نظرة المرأة لنفسِها، وأفكار سوف تستمر لأجيال يعلم الله وحده عددها. بدءًا من توسلات للكلمة الحلوة والتي " وصدقنى الست ممكن تراضيها بس بكلمة حلوة بتبقى مش محتاجة اكتر من كده" !!

(على أساس إنّها الروبوت أو النجفة العزيزة اللي اشتراهـ\ـا بفلوسه، فـ كل يومين حيقول له: والله مش حبيعك لحد صدقني. دا احنا عشرة عمر. أنت حبيبي وغالي عليّ)

إلى: طيب لو هي تعبت"هتقوم انت (كراجل - الزوج) تغسل وتطبخ وتنشر غسيل وتنزل تشتري خضار و بقالة و تحمي العيال و تدخلهم الحمام كل ساعتين و تغير بامبرز و تعملها شوية شوربة بليمون وتسلق فرخة وتأكل العيال؟؟؟" !!

( وما يعملش كدا ليه بقى؟ ناقصه ايد ولا رجل؟ ولا كانوا عيالها هي بس؟ دا حتى لو عيالها هي بس المفروض يعمل كدا كمان ولا التعاون والمساعدة والكلام دا كله في الكتب بس؟! )

طيب الستات اللي بتفكر بالطريقة دي، بناتها حتكبر ممكن تموّت نفسها عشان حد بيقول لها كلمة حلوة بس بيستغلها أسوء وأبشع استغلال، والمحروسين أولادها حيتربّوا على إنّ الكلمة الحلوة منهم كفاية قوي هي ما تطمعش في أكثر من كدا، وشفت النوع دا بعيني، شعارهم الغير معلَن:"كلام أديكِ منه جرادل، أفعال مش عندي يا أمورة يا حلوة" !!


بنات حتتربى على إنّ خدمة البيت دي واجب عليها ولو انكسر ظهرها، وأنّ عليها أن تقوم بكل شيء في بيت الزوجية عدا عَمَل الزوج ! بصراحة، أتعجّب من سماحهنّ للأزواج بالعمل، يقفز لذهني هذا السؤال: هل الأزواج كائنات سهلة الكسر؟


أقرأ في مدوّنة محمد عمر كيف أنّه ينظّف الحمام والمطبخ، وأقول: إذن ليس الأمر بهذه الصعوبة !! سبحانك يا ربي ! ظننتُ أنّ الرجال عندما يحاولون ممارسة هذه الأشياء فإنهم يشربون الكلور ظنًا منهم أنه سفن أب، لشدّة جهلهم بأمور النساء
!!

3 comments:

مطلق said...

عشان تعرفي مستوي التفكير الي وصلناله

انا كان قصدي بس اني اوعيهم و اخليهم يعرفوا و يتعلموا من الي حصلي

كانت محاوله للقراءه في عقل الرجل لملحتهم مش اكتر



انك اسمعت ان ناديت حيا ولكن لا حياه لمن تنادي

قهوة بالفانيليا - شيماء علي said...

اصلا
التفكير الذكوري في مجتمعنا
وصل لدرجة الصعوبة الشديدة مع انعدام المرونة
عشان كدة في فشل
فشل في التفكير و فشل في الحياة و فشل في الشغل ..
مجتمع فاشل اساسا

مياسي said...

احلى شي السفن والنجفه:)

قرأت مره انه في الاسلام الزوج مطالب بأن يكون لزوجته كل شيء-على عكس الفكره الشائعه-ابا واخا وزوجا

ذلك لان الرجل يملك التعدد كحل اما المرأه ففرصتها واحده فقط

ما رأيك؟