24 May, 2008

صـبـاحٌ لـلـهـذيـان .. وهـل وجِدَت الـصبـاحـات إلا لـذلـك؟

مـنـذ عـدة أيّام فـقـط كتبتُ موضوعًا ونيّتي أن أنعزل للدراسة في هذا الشهر الكريم المبارك أعاده الله علينا ونحن ناجحون ومتفوقون وكل شيء جيّد .. أعني ممتاز !


ولم أفعل ما انتويتُ، لأن شيطان الكتابة - أو ملاكها- زارني كثيرًا مؤخرًا ويلحّ عليّ باستمرار .. ولا يـقـتـل شيطاني استـعـاذتـي بـكـتـاب رجـيـم ولا ملاكي يذهبه استماعي لأغنية مـاجـنـة!


فأستعيذ بالله من كليهما .. لأجدني أفتح هذه الصفحة المسكونة بالـرغبة في الـبوح .. فلا أقوى على المقاومة .. وأنظر بأسى لاستسلامي السريع وضعفي أمام سطوة الحـرف فوق السطور


كان الله في عون كلّ من تسوّل له نفسه ببدء المذاكرة ممّن هو على هذه الشاكلة ..! يأتي وقت الطعام والقهوة والمسلسل المفضّل والاستحمام وقياس الملابس وربما صبغ الشعر أيضًا بمجرّد النيّة في البدء!

.....


لا أدري لماذا أشعر أنني أنهيتُ امتحاناتي وأنني حرّة ! هل لأن الامتحان مادّة أحبها ؟ أجّلتُ البدء ساعة بعد ساعة حتى انتهى اليوم ولم أفعل شيئًا يُذكر.. منذ كنت بالمدرسة وأنا على تلك الحال .. من قبل امتحان النحو والكمبيوتر واللغة الانجليزية، والآن امتحانات الكمبيوتر عمومًا .. !


على عكس امتحانات الرياضيات تمامًا .. تجدني – وأمثالي – نمشي بين الأقواس نحاذر أن نخرج من الجذور فيتشتت انتباهنا خارج دالتنا الأصلية .. نجلس مع الأوراق ننسى أنفسنا والآن لا أجلس إلا بالإكراه .. إنّها الـ مماطلة ؟ أم لأنني أريد أن أرشف ما أحبّ على مـهـل؟ كي لا ينتهي سريعًا ؟


ربما أيًا كان.

.....


أحد الأصدقاء أخبرني أنه جعل مدّونته مفتوحة له وحده مغلقة لمن سواه .. ما الفائدة أن تكتب لك وحدك دون أن يقرأك أحد؟ أعلم أن الأمر ليس بتلك الروعة عندما يقرؤك الجميع فيراك البعض صباحًا- أو قد لا ينتظرون -ليسألوك : ماذا كنت تعني بذلك ؟ أو: مابالك ؟ خيرًا ؟ لمجرّد أنك طرحت مقالا كتبته منذ سنين ربما !

ليس الأروع من ذلك أن تكتب لتكون قارئك الوحيد .. رغم أنني أصدّق على رأي ندى العشب إلا أنني أختلفُ معها قليلا .. كلما شعرتُ بتلك الرغبة في الـ " تنكّر" لكتابة ما يحلو لي .. عدتُ لأقول : فلأكتب فعلا ما يحلو لي ! لا يهمّ من يريد أن يفهم ماذا ما دامت الكتابة تريحني !

ليس إن اختطفوا حـبـيـبي بسبب ما أكتب

!

2 comments:

هوندا said...

هههههههههههههههههههههههههههه نفس الى بيحصلى انا لحد دلوقتى مش قادرة ابعد عن البلوج وعن حاجات تانيه كتير
لاسعين لاسعين يعنى

بالنسبه لموضوع الكتابه فهيا بتختلف من شخص لاخر الى ع اساسه بيحب يشارك الناس كتابته او انه يخلها مجرد مذاكرت شخصيه مقتصره عليه هو بس

77Math. said...

هيييييه

دنـيـا !

أتفق معكِ .. ومعهم بشأن الكتابة الخاصة .. الحميمة .. تلك التي تكتبيها لتغلقي عليها الدفتر ولا تفتحيها إلا بعد عدّة سنوات ..فتتركيها أو تقطعيها كي لا تذكرك بما نسيتِ ..!

هذه الأشياءات فقط .. غير قابلة للنشر طبعًا

أتحدث أنا عن الهراءات العاديّة الأخرى
!

شاكرة مرورك .. وردّك
تحياتي لكِ

:)