20 May, 2008

! أن تكون في امتحانات أهون من أن تُعِدّ جوازة

عدتُ لتوّي من الـ "أتيليه" الذي يتمّ فيه تطريز فستان خِطْبَتي .. عدتُ كارهة لنـفـسـي ولـلـفـسـتان وللـخيّاطة وللخِطبة ولا مانع لـخطيبي أيضًا !

أخبرتها أن تجعل الأكمام واسعة وتغطي الكفّ وأطول .. وجدت العكس

والأدهى من ذلك .. تقول أنّ عليّ أن أرتدي ذلك الـحـديـد الذي ترتديه الفتيات المـسكـينات تحت فساتينهنّ !

لم أتحمّل كلامها وانفجرتُ فيها .. كان الأمر أكثر ممّا أستطيع التحمّل.. لماذا لا أرتدي بذلة رسمية وينتهي الأمر- كما سيفعل السيّد المصون- ؟

هـمّ عـريـض لأجـل بضعة ساعات ...

***

كـانت هذه مقدّمة لحوار طويل دار بيني وبين صديقتي عن الموضوع .. الفستان فستانها والحكاية حقيقية .. والأزمة أبديّة ومستمرّة استمرار الزيجات .. أو لنقل استمرار الخِطبات !

مـعـلوم أن القاعات في مـصـر مـخـتـلـطة .. ما يجعل إتمام الأمـر بالنسبة للفتيات المحجبات جحيمًا .. بدءًا من إيجاد موديل مناسب ومن ثمّ تغطيته ، ولاتكون النتيجة – أبدًا- كما هو مطلوب، وتتفلسف الخيّاطة دومًا بـ : أنا في السوق وعارفـة !! وكأنها تقوم بالتفصيل لنفسها !

الطرحة .. الفستان .. الحذاء .. الورد .. الماكياج .. الـقاعـة .. الـدي جـي ... يا إلـهـي .. !

أتابع تفاصيلها وأنذهـل .. من الذي جعل كل هذه الأشياءات أمرًا مقدّسًا لا ينبغي أن نحيد عنه ؟ قلتُ لها لذلك أخبرتكِ أن الأفضل أن تكون مثل تلك الحفلات منفصلة .. والفستان يكون جاهـز وعلى ذوقك ولا يحتاج لأية تعديلات .. لكن الأمر ليس بتلك السهولة ..

كان الله في عونها .. وعون كل من تمرّ بهذه التفاصيل الممّلة ! لا أتـخـيّل أن أجـد نـفـسي في هذه التـفاصـيـل يومـًا !

أتمنـى أن يقوموا باختراع بـذلـة يونيفورم موحّدة عِوضًا عن كـل هذه الـ تـحـابـيـكـ ..

سأتـركـ بابـ هـذا الموضوع مواربـًا .. لـربـما دخلتُ فيه مـرّة أخرى ..

2 comments:

ahmed said...

تفاصيل كتير تتدوش وتجيب صداع مزمن .. بس يمكن القلق اللي بيضخمها أوي كدة وبيخليها جبال ومصاعب على الطريق بدل ماهي تفاصيل صغيرة .. القلق من حياة جديدة جاية قريب .. القلق من عيون بتلف يمين وشمال فى القاعة زى الكشافات وبتلقط أى حاجة مهما كانت صغيرة وتعملها نُدرة للحديث .. القلق من أى مشكلة عموما ممكن تحصل أثناء كل التفاصيل والتجهيزات دي .

هوندا said...

ع فكرة انا بتخنق م التفاصيل دى ومن طرقه الاستعداد اصلا لانى بحس اننا ماشيين ورا ستامبه لازم نلتزم بيها
يعنى السلك ده غبى جدا واوقات كتير اما البنت تكون لابسه وتيجى تقعد والمسرح يكون عالى شوية وحد بيظبطهولها تلاقى رجليها بانت
والله انا من رايى الواحد يقصر الخطوبه فى الجامع والفرح لو امكن يبقا منفصل يبقا اريح بكتييييييييييييير
بدل الملل ده